Header Ads Widget

Responsive Advertisement

مع بداية 2017، أليكسا Alexa من أمازون بأهمّية نظام أندرويد Android



لا تخفى على أحد أهمّية نظام أندرويد Android من شركة جوجل للأجهزة الذكية بما تتضمّنها من هواتف، وحواسب لوحية، وساعات ذكيّة، إضافة إلى الأجهزة المُرتبطة بالإنترنت، والسيارات كذلك. أمازون ومع بداية 2017، نجحت في استنساخ ولو جزء بسيط من نجاح -انتشار- أندرويد.
وبكل تأكيد لم تدخل أماوزن هذا السوق لوحدها، أو لم يكتسب مُساعد أمازون الرقمي، أليكسا Alexa، هذا النجاح بجهود أمازون لوحدها، بل ساهم في ذلك كمّية الشركات التي حرصت على الاستعانة بهذا المُساعد الرقمي، وهو ما بدا واضحًا خلال معرض CES 2017.
قرّرت شركة لينوفو Lenovo دخول عالم المُساعدات المنزلية وإطلاق مُساعدها الخاص Lenovo Smart Assistant، الذي يعتمد على أليكسا من أمازون. تفوّق لينوفو الوحيد يأتي في توفير أكثر من تصميم ولون للمُساعد المنزلي على غرار Google Home، في وقت تُحافظ أمازون فيه على لون واحد في إيكو، ولونين في إيكو دوت Echo Dot. وفي نفس الوقت، قرّرت شركة إل جي LG أيضًا استخدام أليكسا وتضمينه في جهاز InstaView للتبريد القادر على الاتصال بالمتاجر وطلب الطعام عندما يقوم المُستخدم بإعطاء هذا الأمر صوتيًا.
شركة Belkin دخلت هذا المجال بقوّة كذلك وأعلنت عن موزّع كهرباء ذكي، Wemo Mini، قادر  على فهم أوامر المُستخدم للتحكم به صوتيًا. إضافة إلى إطلاق جهاز آخر للتحكّم بالإنارة داخل المنزل. وهُنا تجدر الإشارة إلى أن تلك المُلحقات قادرة على الاتصال بالإنترنت والتواصل مع بعض أجهزة إنترنت الأشياء IoT كذلك، حالها حال جهاز التحكّم بالإنارة من Incipio المتوافق مع نظام أمازون، وسيري Sirii من آبل.
شركة Whirlpool الشهيرة والمُتخصّصة في عالم الأجهزة المنزلية ذكرت أنها خلال 2017 ستُطلق مجموعة كبيرة من الأجهزة المنزلية المتوافقة مع نظام أمازون، بحيث يُمكن للمستخدم التحكّم بها من خلال الأوامر الصوتية فقط. بينما ركّزت شركة Mattel على جهاز Aristotle الذي  يوفّر كاميرا لمراقبة الأطفال، مع إمكانية وصلها بالهاتف كذلك والتحكّم صوتيًا بها

إرسال تعليق

0 تعليقات